أول غابة عمودية في افريقيا ستبهر الجميع!

اُعلن مؤخرا أنه تم طرح وتخطيط مشروع أول غابة عمودية في إفريقيا

اُعلن مؤخرا أنه تم طرح وتخطيط مشروع أول غابة عمودية في إفريقيا و بالتحديد في مصر وستبدأ عملية البناء في العام المقبل. وتعتبر هذه الغابة العمودية أول غابة عمودية يتم إنشائها في القارة الأفريقية.

وقد عرضت شركة ستيفانو بويري الإيطالية المعمارية مشروعها لإنشاء أول غابة عمودية في إفريقيا حيث من المقرر أن تنشئ في المنطقة الجنوبية لمدينة القاهرة في مصر.

ومن المقرر أن تبدأ عملية إنشاء هذه الغابة العمودية في عام 2020 وهذا المشروع يتحوی علی إنشاء 3 مبان أحدها سيكون بمثابة فندق والآخران كمبنی سكني. کما ستتم تغطية هذه «المکعبات» الثلاثة بطول 30 مترا باستخدام 350 شجرة و 1400 نباتات خضراء بمختلف أنواعها التي تفوق أکثر من 100 نوع. وستعمل هذه المکعبات بالإکتفاء الذاتي لإنتاج حوالي 8 أطنان من الأوكسجين سنويا.

وستبلغ المساحة التي من المقرر أن تغطی بالنباتات الخضراء 3600 متر مربع. وتعتبر هذه الغابة العمودية جزءًا من خطة الأوسع نطاقًا في إطار مشروع "تخضير القاهرة أکثر فأکثر" ؛ وهذه الخطة هي رؤية تتضمن عديد من الاستراتيجيات لتخضير القاهرة نظير إنشاء عديد من المباني الخضراء والغابات العمودية وتحويل آلاف من السقوف المسطحة إلى منتجي الطاقة الخضراء. وأکد المهندس المعماري ستيفانو بوير عن مشروع إنشاء الغابة العمودية علی أنه "من الممکن أن تصبح القاهرة أول مدينة کبری في شمال إفريقيا لمواجهة تحدي تغير المناخ والتحول البيئي الذي يشکل تحديا عظيما.

ومن المقرر أن تنطلق عملية بناء المشروع في عام 2020 ومن المتوقع إکتماله في عام 2022. تم أخذ جميع الصور من شرکة ستيفانو بويري للمعماري. ويبدو أن نظير هذا المشروع في بلادنا غير مرغوب فيه أو أنه لايمکن تنفيذه.

 

 

إکتب تعلیقك